كليّة شمال الأطلنطي في قطر توقع مذكرة تفاهم مع شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو)

وقّعت كليّة شمال الأطلنطي في قطر وشركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو)، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بينهما في عدد من المجالات المختلفة

وقع مذكرة التفاهم  كلٌ من الأستاذ الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة، رئيس كليّة شمال الأطلنطي في قطر والسيد عبد الرحمن السويدي   العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قافكو.

وتغطي مذكرة التفاهم مواضيع التدريب الداخلي ورعاية طلاب كلية شمال الأطلنطي في قطر والدراسات المختلفة، إلى جانب التدريب التقني للدورات القصيرة لموظفي قافكو. وجاء توقيع هذه الاتفاقية في أعقاب زيارة قادة قافكو لحرم كليّة شمال الأطلنطي في قطر المميز والحديث في وقت سابق من هذا الخريف.

وقال الأستاذ الدكتور خليفة ال خليفة " نحن سعداء للغاية بتوقيع مذكرة التفاهم الهامة هذه مع شركة قافكو، التي تعتبر من أكبر الشركات على مستوى العالم في مجال انتاج الأسمدة الكيماوية، حيث ستكون هذه الاتفاقية ذات فائدة لكلا الطرفين. ونحن نتطلع لتوثيق أواصر التعاون مع شركة قافكو بينما نمضي قُدُمًا في هذه الشراكة المهمه بما يضمن الفائدة لكل من طلاب الكلية وموظفي قافكو، وبما يعود بالنفع على الإقتصاد القطري."

 وقال السيد عبد الرحمن محمد السويدي ، العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة (قافكو) "تفخر قافكو بالشراكة مع القطاع التعليمي كجزء من دعمها لرؤية قطر لاقتصاد قائم على المعرفة. من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع كلية شمال الاطلنطي ، تأمل قافكو في المساهمة في تطوير نظام تعليمي على مستوى عالمي في قطر ، بما يتماشى مع ركائز التنمية البشرية في رؤية قطر 2030."

 

ومنذ نشأتها في العام 2002، نمت كلية شمال الأطلنطي في قطر لتقدّم أكثر من 30 برنامجًا للحصول على الدبلوم والشهادات في المجالات التطبيقيّة والتقنيّة والمهنيّة جنبًا إلى جنب، وقد خرّجت آلاف من الطلاب الذين عملوا على تزويد الصناعات والقطاعات في قطر بمختصين جاهزين للعمل. وهذا العام يصادف العام الثامن عشر الذي تقدّم فيه كلية شمال الأطلنطي في قطر تعليما تقنيًّا تجريبيًّا يهدف إلى دعم رؤية الدولة الاستراتيجية المُتعلّقة بتطوير الموارد البشريّة.