تنظم قافكو معرضها الوظيفي الأول لدعم عملية التقطير

كجزء من استراتيجية التقطير وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 ، عقدت شركة قطر للأسمدة (قافكو) معرضًا مهنيًا يوم الأربعاء الموافق 5 يوليو 2017 في فندق Sharq Village and Spa. وكان الهدف من المعرض هو مقابلة الطلاب والخريجين القطريين وتعريفهم بالفرص المتاحة للتدرب أو العمل في الشركة. شهد المعرض المهني عددًا كبيرًا من خريجي الجامعات والمدارس ، بالإضافة إلى الكوادر الوطنية المؤهلة.
وقد رحب موظفو قافكو بالزوار واستجابوا إلى استفساراتهم حول طبيعة العمل في الشركة وأنواع الوظائف بالإضافة إلى برامج التدريب والتطوير.
قام موظفو قافكو من مختلف الحرف بمقابلة مقدمي الطلبات من أكثر من 500 طلب استلموا وعقدوا عقوداً لشغل الوظائف الفنية والإدارية في قافكو.
من جانبه ، قال الدكتور حامد المرواني ، المدير الإداري في شركة قافكو ، "كجزء من التزامنا بسياسة التقطير ، نحن حريصون على توظيف وتطوير الشباب القطري ، والاستمرار في جذب وإعداد الكوادر الوطنية للعمل في الشركة. "تقدم قابكو مجموعة واسعة من الفرص في مختلف المجالات للشبان القطريين الباحثين عن الوظائف ، بما في ذلك المجالات الفنية والإدارية. وفي مجال التدريب ، تعتبر شركة قافكو رائدة في تقديم المنح الدراسية لموظفيها القطريين لتزويدهم بالمعرفة اللازمة. وأضاف الدكتور المرواني.
وفي حديثها بهذه المناسبة ، قالت السيدة مريم مطر ، مديرة العلاقات العامة والاتصالات بشركة قافكو: "تولى شركة قافكو اهتماما خاصا بتوظيف الشباب القطري وتطويرها لمواجهة التحديات المستقبلية. في حين تتطلع قافكو إلى تجديد الثقة والرؤية الواضحة من أجل التحسينات المستقبلية ، فإن الشركة تدرك أهمية التكيف مع الوضع الديناميكي وبالتالي تساعد شركة قافكو على تعزيز مكانتها كواحدة من أكبر شركات إنتاج الأسمدة في العالم. "
غطت الفرص في المعرض العديد من الوظائف في الشركة. بالنسبة لخريجي الجامعات ، كانت الفرص كبيرة في سلسلة التوريد وتكنولوجيا المعلومات والمختبرات وكذلك فروع الهندسة المختلفة. أما بالنسبة إلى طلاب المدارس الثانوية العليا ، فقد دعت الشركة التطبيقات في مجالات الأمن ، ومكافحة الحرائق والمخازن والمجالات التشغيلية والفنية الأخرى داخل الشركة.
وتجدر الإشارة إلى أن مجمع قافكو يتكون من ستة قطارات متكاملة ، لكل منها خطان إنتاج هما: الأمونيا واليوريا. ويبلغ إجمالي الإنتاج السنوي للشركة 3،8 مليون طن من الأمونيا و 5،6 مليون طن من اليوريا ، وبالتالي تحولت شركة قافكو إلى أكبر منتج منفرد للأمونيا واليوريا في العالم. وبالتالي ، تمكين قطر من أن تكون على قائمة أكبر مصدري العالم للأمونيا عالية الجودة واليوريا. هذا بالإضافة إلى شركات المصفاة وهي الخليج فورمالدهايد وشركة قطر ميلامين التي ساهمت بشكل كبير في تنويع المنتجات ودعم النمو الاقتصادي والاجتماعي للبلاد.