المؤتمر السنوي العاشر قافكو وجامعة تكساس إي أند أم عام 2018 يسلط الضوء على الآفاق المستجدة في علم الكيمياء والهندسة الكيميائية

في ذكرى مرور 10 سنوات على إطلاق نسخته الأولى ينعقد المؤتمر السنوي قافكو وجامعة تكساس إي أند أم في قطر بتاريخ  15فبراير 2018 الجاري بالمدينة التعليمية في الدوحة ، قطر، برعاية شركة قطر للأسمدة الكيمياوية ( قافكو ) وبالتعاون مع جامعة تكساس إي أند أم في قطر وبالشراكة مع الجمعية الكيميائية الأمريكية ( ACS ) و يشارك في هذا المؤتمر نخبة من أبرز الخبراء من جميع أنحاء العالم.

هذا وقد عقد المؤتمر تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة لدولة قطر، ويساهم المؤتمر في تسليط الضوء على أهمية التعاون بين العاملين في مجال الصناعة والأكاديميين في صنع السياسات من أجل تطوير المعرفة وإيجاد حلول علمية ذات تأثير مباشر على العالم من حولنا.

وقال سعادة الوزير "أن هذا المؤتمر السنوي يكتسب أهية كبيرة كونه يضع قطر في موقع الريادة في مجال بناء المعرفة".

ويأتي مؤتمر هذا العام ليركز على موضوع الآفاق المستجدة في علم الكيمياء والهندسة الكيميائية.

وصرّح الدكتور حامد المرواني الرئيس التنفيذي للشئون الإدارية في شركة قطر للأسمدة الكيمياوية "إن مؤتمر قافكو وجامعة تكساس إي أند أم في قطر لعام  2018 يعد بمثابة ملتقى لتبادل الأفكار. وفي إعتقادي أن مثل هذه المؤتمرات تساعدنا في إمكانية إعطاء رؤية أفضل للإستفادة المتبادلة بين قضايا التعليم المؤسسي في المجالات الصناعية والأوساط الأكاديمية، آملاً أن يصبح المؤتمر منصة لتبادل الأفكار لإيجاد حلول للقضايا التي تواجهنا ".

وفي هذا الصدد قال الدكتور سيزار مالافي عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر"يعد تعاون المؤسسات الصناعية والأكاديمية مهماً من أجل العمل معاً لإيجاد حلول للمشاكل الحقيقية في العالم والتي سوف تؤثر على مستقبلنا. وعلى مدى عشر سنوات تعاونت  جامعة تكساس إي أند أم في قطر وشركة قطر للأسمدة الكيمياوية (قافكو) على إستضافة المؤتمر السنوي قافكو وجامعة تكساس إي أند أم  في المدينة التعليمية ،قطر، لتشجيع تبادل المعرفة والأفكار والخبرات الضرورية لتحفيز الابتكار والخروج بأفكار جديدة. ونحن نعبّر عن إمتنانا لشركة قطر للأسمدة الكيمياوية (قافكو) على هذه  الصداقة والشراكة الطويلة وعلى القيادة الحكيمة في نجاح هذا الحدث السنوي".

وتعتبر شركة قطر للأسمدة الكيمياوية الراعي الحصري لسلسلة المؤتمرات منذ العام 2007 . وعلى مدى العقد الماضي، اجتذب المؤتمر جمهوراً من الكيميائيين والمهندسين من جميع أنحاء العالم، ومناقشاً مجموعة واسعة من المواضيع  المتعلقة بالكيمياء والهندسة الكيميائية.